الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإسكان»: متابعة إجراءات القرعة وتسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو مع محافظة القاهرة

جانب من المتابعة - الصورة من الصفحة الرسمية
جانب من المتابعة - الصورة من الصفحة الرسمية

تابعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أخر الإجراءات التي يتم اتخاذها استعدادا لإجراء القرعة وتسليم الوحدات السكنية الخاصة بمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو لحاملي عقود العودة للمنطقة بعد تطويرها وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك تنسيق يتم بين الوزارة ومحافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية ، وبنك التعمير والإسكان للعمل على تيسير وتنظيم جميع الخطوات الخاصة بإعادة تسكين حاملي عقود العودة بعد تطويرها.

وأوضح الجزار، أن ذلك التنسيق من أجل أن يتسلم المستفيدين وحداتهم الجديدة في هذا المشروع العملاق الذي يعتبر من أهم العلامات البارزة في قلب القاهرة.


وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من دور بدروم "جراج سفلى" بمسطح 19220م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول "جراج علوي" بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة.


وتابع، أن المشروع يشمل أيضا برجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع "برج إداري" يتكون من بدروم + دور أرضى تجاري، و15 دورا متكررا.

وأفاد الجزار، أنه جار تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، ويحتوي على 3 أبراج سكنية، بارتفاع 30 دورا، بها 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، ومنشأ معلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه 8 شقق سكنية، وفيلتان متميزتان.

وأشار، إلى أن الأبراج السكنية ترتكز على قاعدة من دور أرضي وأول وثان، تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بجانب 3 أدوار بدروم، تحتوي علي أماكن انتظار السيارات تسع 1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، ومحطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو بقدرة 80 ميجاوات.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين "برج فندقى وسكنى – برج إداري"، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.