الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الإسكان”: تنفيذ 90 ألف وحدة بمبادرة سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم وجار تنفيذ 90 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة حدائق العاصمة.

وأضاف الجزار، أن صندوق الإسكان الاجتماعي قام بتخصيص 21600 وحدة سكنية حتى الآن للمستحقين، لافتا أنه قد تم ألاف الوحدات لمستحقيها.

وأشار، إلى أنه قد تم وجار تنفيذ العشرات من المشروعات الخدمية، والتي تضمن "مدارس، حضانات، وحدات صحية .. وغيرها"، إلى جانب تنفيذ مشروعات المرافق المختلفة.

وأفاد الوزير، أن حدائق العاصمة تشمل عدد من المناطق السكنية المتنوعة الكثافة على مساحة 8500 فدان تقريبا، بالإضافة إلى منطقة الخدمات والمناطق الصناعية والمشروعات الاستثمارية على مساحة 3000 فدان.

وتابع، أن المدينة تحتوي أيضا على محاور خضراء ومناطق لوجيستية ومشروعات سياحية بمساحة حوالي 1300 فدان، وأراضى استثمارية متكاملة "مشروع كومباوند نور"، بمساحة 5000 فدان.

وأضاف الجزار، أنه يوجد خدمات إقليمية وترفيهية بمساحة حوالي 2000 فدان، وأنشطة ترفيهية، ثقافية، سياحية بمساحة حوالي 600 فدان، ومناطق إدارية وتنموية ومركز مال وأعمال، وجامعات ومناطق متعددة الاستخدام بمساحة حوالي 600 فدان.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالمدينة.

اقرأ أيضًا.. .. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

موضوعات متعلقة