الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

​يتضمن تنفيذ 79 عمارة.. وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتطوير سور مجرى العيون

تطوير منطقة سور مجرى العيون
تطوير منطقة سور مجرى العيون

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية اليوم لمتابعة أخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون.

وأكد الجزار خلال متابعته للمشروع، أن المشروع يعد أحد المشروعات الهامة التي تقوم بتنفيذها الوزارة في محافظة القاهرة، وذلك في إطار العمل على إعادة العاصمة إلى رونقها ومظهرها الحضاري المعهود، لافتا أن القاهرة ستعاود ممارسة الدور التاريخي والثقافي والسياحي لها من خلال هذه المشروعات.

المشروع يشمل 1924 وحدة سكنية

وأضاف، أن مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون يتضمن تنفيذ 79 عمارة بمختلف الارتفاعات وتشمل 1924 وحدة سكنية بالإضافة إلى 18 وحدة تجارية بعدد من العمارات بالدور الأرضي.

وأشار الجزار، إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالهيكل الخرساني بالمشروع وتم تشطيب الواجهات لعدد 77 عمارة وجار تنفيذ العمارتين المتبقيتين بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية وأعمال المرافق والتي تمت بنسب متقدمة.

وتابع وزير الإسكان، أن المشروع يشمل كذلك تنفيذ مول تجاري إداري ترفيهي على مساحة 51 ألف م2، منوها أن أعمال التشطيبات تتم فيه حاليا ويتضمن عدد من المطاعم والسينيمات بالإضافة إلى جراج يتسع لـ 1355 سيارة وأيضا مسرح مكشوف أمام المول.

وأكد، أن المشروعات التي تنفذها الوزارة لتطوير القاهرة التاريخية تهدف إلى الارتقاء بمستوى أهم المناطق بالقاهرة الكبرى، تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر حاليا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

اقرأ أيضًا: عاجل.. المركزي يقرر إعفاء الأفراد من عمولات التحويلات البنكية حتى نهاية 2023

موضوعات متعلقة