الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حال سداد كامل المستحقات المتأخرة .. الإسكان: إعفاء 90% من غرامات التأخير للشقق والأراضي بالمدن الجديدة

وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الإسكان والمرافق

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء سريان مهلة الإعفاء من 90% من سداد غرامات التأخير كتيسيرات إضافية حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

وكشفت الوزارة، عن أن الإعفاء يشمل الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها وتشمل "سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – ألخ'، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجدبدة، وذلك اعتباراً من الخميس الماضى 15 ديسمبر، ولمدة 3 أشهر.

وأكد المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن هذه التيسيرات تسرى فى بعض الحالات منها الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير.

وأضاف حسن، أنه يتم تطبيق التيسيرات بعدد من الشروط منها الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

وأفاد، أن هذه التيسيرات لا تسري على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز.

موضوعات متعلقة