الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: إعفاء 90% من غرامات التأخير بالمدن الجديدة

الوحدات السكنية- مصدر الصورة وزارة الإسكان
الوحدات السكنية- مصدر الصورة وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان في بيان اليوم الجمعة، عن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه الأخير على منح جديدة خاصة بتسهيل دفع الغرامات المتأخرة للوحدات السكنية الجديدة.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم على منح تيسيرات جديدة في سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة تساوي 90% من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن منح تيسيرات يكون للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحتها ومنها سكنى، أو تجارى، أو خدمي، أو استثماري، أو صناعي، وأيضا الفيلات ومختلف الوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة.

وتسرى التيسيرات في الحالات الآتية: الحالات الساري تخصيصها، وأيض التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

ولهذه التيسيرات الشروط مختلفة ومنها: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة، هذه التيسيرات لا تسرى على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز

موضوعات متعلقة