الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان: فرص استثمارية بـ 7 مدن جديدة للمستثمرين السعوديين

طرح الأراضي - الصورة من الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان
طرح الأراضي - الصورة من الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان

قال المهندس عبد المطلب عمارة نائب وزير الإسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تقوم بطرح الأراضي شهريا من يوم 1 إلى يوم 15، لافتا أن الفرص الاستثمارية المتاحة متنوعة للمستثمرين وأن من كل مستثمر أن يتقدم بطلب للهيئة للحصول على التخصيص وفقا لطبيعة كل نشاط.

وأضاف عمارة خلال كلمته في الملتقى العقاري السعودي المصري الثالث، أن هيئة المجتمعات العمرانية تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمر السعودي في 7 مدن جديدة والتي تتضمن أنشطة عقارية وعمرانية وتجارية وترفيهية وغيرها، لافتا أن مصر لديها العديد من الإنجازات في القطاع العقاري وإنشاء المدن الذكية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار، إلى أن هناك العديد من الأليات المتاحة لتوفير الأراضي ولتلبية متطلبات المستثمرين وذلك من خلال ألية التخصيص الفوري المباشر التي تتم بالسداد النقدي والعيني والتي تمكن المستثمرين من الحصول على قطعة الأرض في مدة لا تتجاوز الشهر.

وأكد نائب وزير الإسكان، أن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص الأراضي للمستثمرين يتم من خلال تقديم المظاريف الفنية والمالية بعد تحديد قيمة الدفعات والعملة، لافتا أنه في حال الدفع بالدولار فيتم تخصيص الأرض مباشرة.

أقرأ أيضا.. قمة المناخ.. «بيكو» تضخ 100 مليون دولار لإنشاء مصنع أجهزة كهربائية في مصر

موضوعات متعلقة