الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي»: هدفنا إتاحة الأراضي الصناعية بتكلفة المرافق ولا نسعى لتحقيق أي ربح منها

 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عقده اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة الإجراءات المتعلقة بتخصيص الأراضى الصناعية، لافتا في بداية الاجتماع إلى أهمية الإعلان عن أسعار الأراضي الصناعية، والتي ستكون مقصورة على تكلفة المرافق.

وأكد "مدبولي" أنه سيتم طرح الأراضي الصناعية للمستثمرين، من خلال نظام التمليك طبقا لأسعار المرافق، أو من خلال نظام حق الانتفاع، تحفيزا لهذا القطاع الحيوي، الذى يعتبر أهم قطاعات التنمية، قائلا:"هدفنا إتاحة الأراضي الصناعية بتكلفة مرافقها فقط، أو بحق الانتفاع، ولا نسعى لتحقيق أي ربح من خلال طرحها".

وكشف رئيس الوزراء، أثناء الاجتماع، عن أهمية أن تكون هناك محفزات للأراضي الصناعية في الصعيد، موضحا أن هدفنا تشجيع قطاع الصناعة، خاصة المدن الجديدة، المنشأة حديثا؛ حيث إن المشروعات الصناعية تسهم في سرعة تنمية هذه المدن.

ولفتت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أثناء الاجتماع، إلى وجود لجنة مشكلة لمتابعة الإجراءات المتعلقة بتخصيص الأراضي الصناعية التي تتبع أي جهة، وأن من بين مهام هذه اللجنة تسعير هذه الأراضي بغض النظر عن جهة الولاية، مؤكدة أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية.

وأضاف اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أثناء الاجتماع، مجموعة من المحفزات المقترح تطبيقها على الأراضى الصناعية بمحافظات الصعيد والمدن الجديدة، سواء ما يتعلق بنظام التمليك، أو نظام حق الانتفاع، سعيا لرفع وتنمية معدلات النمو الاقتصادي بمحافظات الصعيد والمدن الجديدة، وجذب المزيد من الاستثمارات لتلك المناطق.

اقرأ أيضا:وزير الداخلية يهنئ رئيس النواب بعيد الأضحى