الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعثة الحج المصرية: بدء تجهيز مخيمات الحجاج بمنى وعرفات

موسم الحج
موسم الحج

أعلنت بعثة الحج المصرية، عن استعداتها في تجهيز المخيمات الخاصة بالحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة، بعد أن أكدت السلطات السعودية أن وقفة عرفات ستكون يوم الجمعة المقبل.

وأضافت بعثة الحج المصرية، أنه ولأول مرة زيادة المساحات المتخصصة لكل حج في مشعر منى من 92 سم إلى 106 سم لكل حاج، وكذلك التأكد من سلامة كافة الحجاج والعمل على سهولة تيسير الحج عليهم وإقامة كل المناسك بيسر.

ونجحت البعثة في تخصيص أماكن متميزة للحجاح بمشعر عرفات، من خلال تواجد كثير من الحافلات، لتسهيل عملية نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة، وتم البدء في تجهيز المخيمات بمشعر عرفات.

وأشارت إلى وجود مخيمات بها تجهيزات بأعلى مستوي، وتوافر بها مكيفات والتي لا تتأثر بأشعة الشمس، وبالتالي لا تمتص الحرارة، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المقاعد والطاولات البلاستيكية التي تساعد الحجاج في الاستراحة والجلوس وأيضا المظلات لحمايتهم من أشعة الشمس.

وناشدت البعثة، جميع الحجاج بالالتزام بكل التعليمات الصادرة من جهة السلطات السعودية بشأن المساحات المخصصة لكل حاج بمشعر منى، وأيضا اتباع كافة المعلومات الصحيحة والالتزام بالإجراءات الاحترازية لحفظ سلامتهم، وكذلك التزامهم داخل مخيماته حتى لا يضلوا طريقهم عن المخيم.

أقرأ أيضا: «الصحة» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك