الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نساء تستحوذ على ربع تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.. فمن هن؟

سيدات الحوار الوطني
سيدات الحوار الوطني

كشفت إدارة الحوار الوطني، منذ يومين عن أسماء القوى السياسية والنقابية المشاركة في الحوار لتشكيل مجلس الأمناء.

وأعلنت الإدارة عن الأسماء بعد التشاوروالمباحثات العديدة التي استغرقت 20 يوماً، حتى تم الإعلان عن أسماء مجلس أمناء الحوار الوطني مكونا من 19 عضوا.

وجاء من ضمن الأسماء المعلنة في الحوار، تعيين 5 سيدات من أصل 19 عضوا فمن هن السيدات التي ستشارك بجلسات الحوار الوطني.

5 سيدات تم اختيارهم لعضوية مجلس أمناء الحوار الوطني وهن كالتالي:

1- النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو بحزب المصري الديمقراطي.

2- د/ مايا مرسي، وهي عالمة سياسية مصرية متخصصة في السياسة العامة. رئيسة المجلس القومي المرأة في مصر للمرأة، وهي أصغر سيدة تتولى هذا المنصب سنا، عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمي للدول العربية، كما ترأست مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر في الفترة من 2010 – 2013 .

3- د/ فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي، وهي مؤسس وعضو في عدة منظمات غير حكومية وشبكات محلية وإقليمية للدفاع عن حقوق المرأة مثل الاتحاد العام لنساء مصر، ورابطة المرأة العربية.

4- د/ فاطمة السيد أحمد، كاتبة الصحفية المخضرمة، ورئيس تحرير روز اليوسف السابقة، والتي شغلت عدة مناصب ومصادر هامة خلال مسيرتها الحافلة بالإبداعات الكتابية المتنوعة.

5- د/ ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، حصلت على درجة الدكتوراه في الشؤون الدولية والعامة من جامعة نورث إيسترن بولاية بوسطن، كما حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والسياسة المقارنة من نفس الجامعة، وتمتلك خبرة طويلة في مجال تطوير البرامج والمناهج الدراسية، وبرامج رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقد ثمن الكثير من الأحزاب والسياسيين بمصر الاختيار، وتفاءلوا بجدية الحوار للخروج بحلول حقيقية للكثير من الملفات والقضايا التي تخدم الوطن.

جدير بالذكر أنه في الوقت الحالي يتم الاستعداد لدعوة مجلس الأمناء لعقد الاجتماع الأول خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا : سفير مصر في كوبنهاجن يسلم دعوة حضور قمة COP27 لمستشار رئيسة الوزراء الدنماركية