الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خطب للناطقين بغير العربية.. «رئيس الحرمين» يوجه بإجراءات مكثفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الحجاج
الحجاج

تفقد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم مقر مشروع خادم الحرمين الشريفين لتفسير خطبة يوم عرفات في منطقة عرفات للتأكد من جاهزية الموقع.

وقال خلال الزيارة: «إن الله تعالى أنعم علينا في هذا البلد المبارك خدمة الحرمين الشريفين ووجهتهم، وذلك اليوم بفضل الله أولاً ثم بدعم القيادة الرشيدة ونحن نخدم المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال هذا المشروع المبارك الذي يسعى إلى إيصال الرسالة السامية من على منبر يوم عرفة».

وحث الجميع على بذل كل جهد لإنجاح هذا المشروع المبارك كل على حسب تخصصه وفي مجال عمله، ويشار إلى أن المشروع يستهدف الحجاج المتواجدين في منطقة عرفات، وشعوب العالم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، والمهتمين والراغبين في الاستماع إلى خطبة المسلمين غير الناطقين باللغة العربية وغيرهم.

ويتواصل الحجاج مع عائلاتهم وأقاربهم بشكل مستمر طوال فترة تواجدهم في المسجد الحرام من خلال التصوير في صورة سيلفي أو سناب شات، حيث تعمل الاتصالات المرئية كوسيلة شائعة للجميع لنقل مشاعرهم وانطباعاتهم لعائلاتهم في البلدان التي ينتمون إليها.

وأجرى العديد من الحجاج داخل باحات المسجد الحرام، اتصالات مع عائلاتهم لنقل مشاهد وصور آلاف الحجاج الذين يتوافدون في هذه الأيام المباركة إلى مدرج الهبوط لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا : اللجنة العسكرية للأطراف اليمنية تجتمع في عمان برعاية الأمم المتحدة