جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 05:26 مـ 16 محرّم 1444 هـ

خطب للناطقين بغير العربية.. «رئيس الحرمين» يوجه بإجراءات مكثفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الحجاج
الحجاج

تفقد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم مقر مشروع خادم الحرمين الشريفين لتفسير خطبة يوم عرفات في منطقة عرفات للتأكد من جاهزية الموقع.

وقال خلال الزيارة: «إن الله تعالى أنعم علينا في هذا البلد المبارك خدمة الحرمين الشريفين ووجهتهم، وذلك اليوم بفضل الله أولاً ثم بدعم القيادة الرشيدة ونحن نخدم المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال هذا المشروع المبارك الذي يسعى إلى إيصال الرسالة السامية من على منبر يوم عرفة».

وحث الجميع على بذل كل جهد لإنجاح هذا المشروع المبارك كل على حسب تخصصه وفي مجال عمله، ويشار إلى أن المشروع يستهدف الحجاج المتواجدين في منطقة عرفات، وشعوب العالم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، والمهتمين والراغبين في الاستماع إلى خطبة المسلمين غير الناطقين باللغة العربية وغيرهم.

ويتواصل الحجاج مع عائلاتهم وأقاربهم بشكل مستمر طوال فترة تواجدهم في المسجد الحرام من خلال التصوير في صورة سيلفي أو سناب شات، حيث تعمل الاتصالات المرئية كوسيلة شائعة للجميع لنقل مشاعرهم وانطباعاتهم لعائلاتهم في البلدان التي ينتمون إليها.

وأجرى العديد من الحجاج داخل باحات المسجد الحرام، اتصالات مع عائلاتهم لنقل مشاهد وصور آلاف الحجاج الذين يتوافدون في هذه الأيام المباركة إلى مدرج الهبوط لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا : اللجنة العسكرية للأطراف اليمنية تجتمع في عمان برعاية الأمم المتحدة