الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«13 يوم إجازة في يوليو».. وحدث لم يتكرر منذ 23 عاما.. تفاصيل

إجازات شهر يوليو
إجازات شهر يوليو

مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 يستعد المواطنين والعاملين والموظفين في كافة أنحاء محافظة جمهورية مصر العربية للحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك، ولحسن حظ حجاج بيت الله الحرام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أن هذا العام يأتي الوقوف على جبل عرفات يوم الجمعة، وهو يأتي في يوم لم يتكرر إلا منذ 23 عاما «1999».

كما أن هناك حديث يردده المسلمين: «أفضل الأيام يوم عرفة إذا وافق يوم الجمعة، وهو أفضل من سبعين حجة في غير جمعة».

وتستعرض جريدة «الطريق» 13 يوم إجازة رسمية لموظفي الحكومة والخاص في يوليو

إجازة رسمية

«الجمعة 1 يوليو، السبت 2 يوليو»

موعد وقفة عرفات 2022

تحدد موعد وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو عام 2022 الموافق يوم التاسع من ذي الحجة عام 1443 هجرية، يعتبر يوم مبارك عن مسلمي العالم يصومون فيه ويحجون في الحجج على جبل عرفات ويملؤن قلوبهم بالعبادات والادعية للتقرب من الله سبحان وتعالى.

وتأتي فريضة الحج منذ أن أمر الله سبحان وتعالى سيدنا إبراهيم عليه السلام بأن يؤذن للناس بالحج حيث قال تعالى : « وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق» .. « ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير، ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق».

موعد عيد الاضحى

ينتظر العديد من المسلمين والمواطنين عرض موعد إجازة العيد الاضحى، ووفقا لما أعلنته البحوث الفلكية والذي يبدأ في يوم السبت 9 يوليو عام 2022 الموافق يوم العاشر من ذو الحجة عام 1443 هجرية، حيث يقوم الشعب المصري بالاستعداد لصلاة العيد وحضور خطبة العيد ويقومون باحتفالات ذبح الأضاحي التي تعد فدية لسيدنا إسماعيل عليه السلام وتستمر اجازة العيد حتى الأربعاء 13 يوليو.

وبعد ذلك تأتي الإجازات الرسمية في «الجمعة 15 يوليو- السبت 16 يوليو - الجمعة 22 يوليو»، كما يصادف يوم السبت 23 يوليو ثورة يوليو 1952 وتختم إجازات شهر يوليو بيوم الجمعة 29 يوليو.