الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: فرق طبية متنقلة لتقديم الخدمات الصحية للحجاج المصريين

جانب من الندوات  التوعيية الطبية للحجاج المصريين
جانب من الندوات التوعيية الطبية للحجاج المصريين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 2816 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 1505 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1311 حالة في المدينة المنورة.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، د.حسام عبدالغفار، أنه تم تخصيص فرق طبية تجوب مقار إقامة الحجاج المصريين بالفنادق، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة، مؤكدا، أنه ولا يوجد أي حالات محتجزة بالمستشفيات.

بينما أكد رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، عمرو قنديل، على سهولة التعاون والتنسيق الكامل مع المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية، للتأكد من سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية.

كما أشار قنديل أن الفرق الطبية تقوم بتنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، فضلا عن استمرار قيام الفرق الطبية، بمرورها الدوري على الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة،للاطمئنان عليهم حتى عودتهم إلى بلدهم مصر بسلام.

ولفت قنديل، أن عدد الندوات الطبية التي قدمتها البعثة وصلت ل1268 ندوة لتوعية الحجاج، بينهم 1152 ندوة تم تقديمها في غرف الإقامة، و116 ندوة في أماكن التجمعات بالمساجد والمطاعم ووسائل نقل الحجاج، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الندوات الطبية وصل ل7188 حاج.

اقرأ أيضا :«التنمية المحلية» تصدر 11 توجيها مهما للمحافظات في عيد الأضحى