الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:15 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: تقديم 623 ندوة لتوعية الحجاج بكيفية تجنب الإصابة بالأمراض

بعثات الحج
بعثات الحج

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات توعية كبيرة ووجود عيادات للكشف عن الحجاج المصريين المتواجدين في مكة المكرمة، عن طريق البعثات الطبية المرافقة لهم .

وأضاف عبدالغفار، إنه تم معالجة 1724 حالة في مكة المكرمة، وكذلك 1080 حالة في المدينة المنورة، وأيضا تحويل ثلاث حالات مرضية للمستشفيات السعودية بالمدينة المنورة، وجميعهم تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل مريض يحتاج إلى الغسيل الكلوي وكذلك جلسات العلاج الكيماوي لمريض أورام.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، إنه حتى الآن لا يوجد أي مشاكل تواجهه البعثة الطبية، وأن جميع الحجاج في سلامة، وإنه تم التنسيق مع المستشفيات السعودية لتلقي أي حالات من البعثات المصرية.

أقرأ أيضا: مدبولي: نحرص على التحاور والتشارك مع الجانب الجزائري لتبادل الرؤى ونقل التكنولوجيا

في سياق أخر، حددت وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء 6 يوليو المقبل، موعدا لرد مبالغ جدية الحجز المواطنين الذين لم يصبهم الدور في الفوز بقرعة الحج السياحي للعام الجاري.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه سيتم تسليم مبالغ جدية الحجز المواطنين بأصل بطاقة الرقم القومي من أحد فروع بنك مصر بإجمالي 20 ألف جنيه عن المستوى الاقتصادي و30 ألف جنيه للمواطنين عن المستوي 5 نجوم.

يذكر أن وزارة السياحة قررت تأجيل رد مبالغ جدية الحجز لمدة أسبوع حيث كان مقرر رد مبالغ جدية الحجز الأسبوع الجاري وتم تأجيله ليتم صرفه الأسبوع القادم.

وقال سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، إن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج للمستوى الاقتصادي وصلت إلي 1357 شركة.

وأضاف مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، أن عدد المواطنين الذين تقدموا للمنافسة علي التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادي بإجمالي 6440 تأشيرة وصل 59 ألف و315 مواطن ووصلت نسب النجاح الي 10.51%.

وأشار إلي أن 328 شركة تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم بإجمالي 2760 تأشيرة، حيث تقدم 9 آلاف و345 مواطن لحجز برامج الحج للمستوي 5 نجوم بإجمالي نسب نجاح 28.26

وحذرت غرفة شركات السياحة كافة الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام.