الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبدالغفار» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «استرازينيكا» لدعم حوكمة المنظومة الصحية

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

حضر وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون تحت عنوان «استدامة النظام الصحي ومرونته»، مع شركة أسترازينيكا بالوزارة ويأتي ذلك على هامش المؤتمر الطبي الأفريقي الأول.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشؤون الفنية، والدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، ورحب عبد الغفار، بالتعاون مع شركة أسترازينيكا، لمواجهة التحديات والمساهمة في بناء أنظمة صحية تتناسب مع معايير الجودة العالمية.

وقال عبد الغفار، إن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة فنية لمتابعة برتوكولات التعاون السابقة التي تمت مع «أسترازينيكا»، ومدى الإنجاز الذي تم تحقيقه فيها حتى الآن. وتضمنت محاور البروتوكول عدة جوانب منها ما يلي:

• حوكمة النظام الصحي، ودعم المنظومة وتدريب القوى البشرية العاملة بها.

• العمل على الارتقاء بالصحة العامة والمحددات الاجتماعية، والاستدامة البيئية، وذلك بالتعاون مع كلية لندن للاقتصاد، والمنتدى الاقتصادي العالمي.

• نقل الخبرات اللازمة لرفع كفاءة النظام الصحي وضمان استدامته، للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

ومن جانبها قالت رئيس شركة أسترازينيكا للشرق الأوسط وأفريقيا، الدكتورة بلين أنسيسو نائب، إن جائحة كورونا قد تسببت في ضغوط غير مسبوقة على أنظمة الرعاية الصحية بالعالم كله، ولكن الدولة المصرية استطاعت التعامل معها بشكل جيد، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيساهم في ضمان استمرارية تقديم خدمات صحية ذات جودة عالمية.

اقرأ أيضا: «القاهرة الدولي لتسوية النزاعات» يشارك فى المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي