الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القاهرة الدولي لتسوية النزاعات» يشارك فى المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

شارك المدير العام لمركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، اليوم الإثنين، في أعمال المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة "تجارب وآفاق".

وتستضيف وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية المؤتمر بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة في مدينة جدة يومي 5 و6 يونيو 2022 بمشاركة متحدثين وخبراء دوليين في مجال الوساطة.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة نائب وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية وللأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك ممثلي المجموعات الجغرافية الثلاثة الإفريقية والآسيوية والعربية بالمنظمة.

وتحدث المدير العام لمركز القاهرة الدولي عن أهمية المؤتمر في الوقت التي تتفاقم فيه الأزمات والمخاطر التي تواجه العالم الإسلامي، فضلا عن التغيرات السياسية والتحديات المختلفة التي فرضتها جائحة كورونا.

كما استعرض المدير العام للمركز تجربة مصر في مجال الوساطة، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار دور مصر الرائد في دعم السلم والأمن إقليميًا ودولياً، والالتزام بالمواثيق الدولية ومبادئ منع النزاعات والتسوية السلمية لها واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

كما جاء بالمؤتمر الحديث عن دور مصر كوسيط في عدد من الملفات والقضايا المطروحة في العالم الإسلامي، مثل تغير طبيعة النزاعات، وتعاظم دور المرأة وتكنولوجيا الاتصالات.

وفي نهاية المؤتمر، أعرب المدير العام لمركز القاهرة الدولي عن استعداد المركز للتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي ودولها الأعضاء لبناء القدرات في مجال الوساطة بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها دول العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا: عبدالغفار يبحث مع وفد روسي التعاون في نقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية

موضوعات متعلقة