الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:07 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرئيس السيسي» يستقبل عدد من رؤساء البرلمانات العربية خلال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي

الرئيس السيسي ووفدًا من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية
الرئيس السيسي ووفدًا من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع وفدا من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، خلال المشاركة الرابعة في البرلمان العربي، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب والشيوخ المصري.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي دور البرلمان العربي في التواصل مع كل الدول المجاورة مما يزيد تعزيز الخبرات بينهم وتوثيق التعاون المتبادل.

وأشارالرئيس السيسي، خلال الاجتماع، علي دور مؤتمر البرلمان العربي في زيادة المهام الواقعه علي عاتق الدبلوماسين البرلمانيين، من خلال تحمل المسئوليات التي يشارك فيها، باعتبارهم أحد أهم الأطراف التي تعمل علي خدمة الشعوب ورعاية مصالحهم.

ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان العربي، عن سعادته البالغه لتواجده في مؤتمر البرلمان العربي، مشيرا إلي دور مصر الحالي في تعزيز العمل العربي المشترك وحماية الأمن القومي العربي.

وأكد السيد رئيس مجلس النواب أن رعاية السيد الرئيس للمؤتمر تعد شرفا كبيرا، خاصةً في ضوء الدور الهام الذي تقوم به البرلمانات العربية بصفتها تجسد إرادة الشعوب، فضلاً عن إسهامها من خلال البحث والتشريع في تناول القضايا التي تشغل الدول العربية، لاسيما في مجال تعزيز التعاون من أجل مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، وبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار على صعيد الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية.

القباج: تفعيل قانون الفصل خفض نسبة التعاطي إلى 1%

موضوعات متعلقة