الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يتابع إجراءات توفير السلع الاستراتيجية وموقف برامج الحماية الاجتماعية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، لاستعراض آخر المستجدات حول إجراءات توفير السلع الاستراتيجية بالسوق المصري، وللاطلاع على موقف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة.

وكان الاجتماع بحضور كلا من علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ود.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود.محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وآخرين من مسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، تم التطرق لموضوعات مهمة جاء من أبرزها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ومادى تأثيرها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالدولة، وأستعرض الموقف الحالي للأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، والوقوف على سير برامج الحماية الاجتماعية التي يتم تقديمها للشرائح المستهدفة.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أن الحكومة المصرية لديها تكليفات صريحة من الرئيس السيسي، على ضرورة الحفاظ على الرصيد الاستراتيجي من جميع السلع الأساسية الاستهلاكية، لمدة 6 أشهر، على الأقل معتبرا أيها قضية أمن قومي.

كما شمل الاجتماع مناقشة انتظام برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة للشرائح المستحقة، مشددا على توفير التمويل اللازم لهذه البرامج، التي تسهم في تخفيف تداعيات الأزمة على شرائح المجتمع المستحقة للدعم.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: الرئيس وجه بتعظيم الاستفادة من الإمكانات والمقومات بالمحافظات

موضوعات متعلقة