جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:41 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يناشد السيسي: «نفسي في وظيفة أعيش منها»

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يناشد السيسي
شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يناشد السيسي

يعيش الشاب الثلاثيني أكرم عيد معاناة قاسية، ليس بسبب إعاقته البصرية فقط، ولا تقدم والديه في السن، وحاجتهما إلى أدوية فحسب، لكن لأنه لا يجد مصدر دخل يعينه على الحياة، أو يوفر له ولأسرته الصغيرة حياة آدمية.

في الوقت الذي تئن فيه العائلات الكبرى من ارتفاع الأسعار، ينام «أكرم» أحيانا دون عشاء، يسمع غرغرة معدته فلا يجد إلا الماء حتى يطفأ جرس الإنذار بالجوع.

وفي أيسر الأحوال يقتات الشاب المسكين على فتات العيش، بعدما صارت معدته متحجرة لا تستقبل من الطعام إلا أنواع حفظتها، وسئمت منها.

ولم يكن لأكرم ذنب في كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو «قادرون باختلاف»، ذلك التوصيف الذي شرح قلبه حينما شاهد الأطفال بجوار الرئيس، وحدث نفسه بأنه سيكون يوما ما مثلهم على بعد خطوات من رئيس جمهورية يحترم الإنسان ويقدر الإنسانية.

«أعلم أن الفرج قريب والرئيس الإنسان جابر الخواطر سينظر إلى معاناتي ويسد حاجتي، كلي ثقة في ذلك»؛ هكذا أخبرنا أكرم عيد معوض من محافظة أسيوط مركز سنورس قرية بيت الحجر، أنه لديه يقين بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستجيب له، بعدما تواصل مع محرر «الطريق» وهو يتحدث بثقة وأمل: «انشر قصتي ووصل صوتي للرئيس وهو هينصفني وينقذني».

يقول «أكرم» إن له أبا شيخا كبيرا وأما خط العمر على وجهها خرائط، يعيشون جميعا تحت سقف واحد، ليس فيه إلا الجدران وحنفيات المياه، وبعض بقيا الخبز الناشف الذي يلين بطون تعبت من قسوة الحياة ومرارة العيش.

اقرأ أيضًا: بأيد مصرية خالصة.. أبرز المعلومات عن محطة عدلي منصور المركزية.. خاص