الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأيد مصرية خالصة.. أبرز المعلومات عن محطة عدلي منصور المركزية.. خاص

محطة عدلى منصور
محطة عدلى منصور

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي الخفيف، التي صممت كمحطة مركزية تبادلية تضم مجمع نقل متكامل الخدمات، ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم «الطريق»، أبرز المعلومات عن محطة عدلي منصور المركزية.

تنفيذ المحطة بأيد مصرية

وفي هذا الشأن، قال مصدر مسؤول في الهيئة القومية للأنفاق، إن افتتاح محطة عدلي منصور يعد من أهم المشروعات التي نفذت؛ لأنها للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ المحطة بالكامل بأيد مصرية من خلال شركات مصرية وطنية.

وأضاف المصدر، في حديثه لـ«الطريق»، أن خط سير القطار الكهربائي يبدأ من محطة عدلي منصور حتى محطة الثقافة والعلوم في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن مشروع القطار الكهربائي ينقل يوميا نحو 500 ألف راكب.

وواصل المصدر، أن جميع محطات المشروع نفذت على أعلى مستوى، إذ سيقدم المشروع خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، لافتًا إلى أن تبادل الخدمة بالمحطة بين 5 وسائل نقل مختلفة، تضم محطة لمترو الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائي (عدلي منصور – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان) ومحطة للسكك الحديدية (القاهرة / السويس) ومحطة للسوبرجيت وأخيرا محطة لـ الشاتل باص، للربط مع مطار القاهرة الدولي.

محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق

وتابع المصدر، أن محطة عدلي منصور تدخل ضمن محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والذي يبدأ من محطة النزهة عند منطقة جسر السويس، ثم محطة هشام بركات، مرورا بمحطة قباء، ثم محطة عمر بن الخطاب، ثم محطة الهايكستب، وصولا إلى محطة عدلي منصور، وكلها محطات علوية، بإجمالي طول حوالي 7.5 كم تقريبا.

وأشار المصدر إلى أن محطة عدلي منصور، تمثل نهاية الخط الثالث للمترو، وتضم 3 محطات مختلفة هي "مترو أنفاق وقطار مكهرب وشاتل باص، الذي تخطط الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذه وتسييره ليربط محطة عدلي منصور بمطار القاهرة مباشرة في رحلة واحدة دون محطات أو توقف.

ورشة لصيانة قطارات المترو

واختتم المصدر أن محطة مترو عدلي منصور تتضمن محطة ورشة الخط الثالث للمترو على مساحة 65 فدانا، وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا لصيانة قطارات المترو والعمرات الجسيمة.

اقرأ أيضًا:عاجل | الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا.. اعرف تفاصيل محطة عدلي منصور...