الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير نقل يكشف لـ«الطريق» أهمية افتتاح محطة عدلي منصور المركزية

الرئيس السيسي في محطة عدلي منصور
الرئيس السيسي في محطة عدلي منصور

في خطوة نحو التنمية والتطور، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي، وتفقد الرئيس السيسي والمهندس كامل الوزير وزير النقل وعدد من الوزراء محطة عدلي منصور المنطقة المركزية، بالإضافة إلى استماعه لشرح مفصل من يبين أن الخط الثالث يبدأ من محطة عدلي منصور إلى محور روض الفرج شمالا وجامعة القاهرة جنوبا بطول (41 - 42) كم بالكامل ويوجد 34 محطة ستحمل نحو 1.5 مليون راكب.

وعن أهمية افتتاح محطة عدلي منصور المركزية، قال الدكتور مجدي صلاح، أستاذ هندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة، إن افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي يدل على تطور كبير في وسائل النقل والمواصلات، التي كانت تشكل عائقا كبيرا أمام المواطنين في الماضي، إلا أن هذا التطور يحقق العديد من المنافع لمصر على جميع الأصعدة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي مداعبا قائد القطار الكهربائي: إوعى تكون بدخن

وأضاف أستاذ هندسة الطرق والنقل في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن محطة عدلي منصور لا تتوقف أهميتها على كونها إحدى محطات مترو الأنفاق فقط ولكنها بداية انطلاق القطار الكهربائي، الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان، مبينًا أن التنوع في الوسائل سيعمل على خدمة الرابط في إمكانية التوجه من مكان إلى أخر، وإمكانية تحويل المسار للركاب بسهول ويسر.

وعن استفادة الدولة من افتتاح محطة عدلي منصور المركزية، بين أن الدولة ستحصل على العديد من الفوائد ومنها زيادة الإنتاج، من خلال تسهيل حركة المواصلات على المواطنين، وهو ما يجعل المدة الزمنية، التي يتوجهون بها إلى أعمالهم أقل من المعتاد، لذلك يتم توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين.

وأشار إلى أن إقامة مشروعات جديدة في النقل تساعد في الحفاظ على صحة المواطنين من التكدس والازدحام على وسيلة معينة، ولكن مع تعدد وتنوع الوسائل يساعد المواطنين على الوصول إلى أعمالهم والحفاظ عليهم من الإعياء أو الإرهاق.