الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

المقاولون العرب: محطة عدلي منصور عمل هندسي فريد.. فيديو

محطة عدلي منصور
محطة عدلي منصور

أكد المهندس أحمد العصار، نائب أول رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة كانت تعمل في تدشين منظومة مترو الأنفاق منذ المراحل الأولى في الثمانينات، إلى جانب أن هناك شراكة مع الشركات الفرنسية التي كانت تنفذ هذا المشروع في الوقت ذاته.

اقرأ أيضًا: القومية للأنفاق: «القطار الكهربائي» يخدم القاهرة الكبرى وضواحيها

وأشار نائب رئيس المقاولون العرب، في تغطية خاصة لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إلى أن الشركة تعمل في كافة الخطوط على مدار السنوات الماضية وصولا لمرحلة الثالث الذي يتم التشغيل التجريبي اليوم، فضلًا عن أن دور المقاولون العرب في منظومة القطار الكهربي يتمثل في تدشين محطة "عدلي منصور" التي تعد أكبر محطة في تاريخ مترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا: كامل الوزير: تأمين مسار القطار بالأسوار والأسلاك الشائكة

وتابع "العصار" أن المقاولون العرب تقود تحالف الشركات المدنية المكونة من أربع شركات التي نفذت كافة الأعمال الإنشائية للمحطات في إطار المشروع، موضحًا أن الشركة قامت بتنفيذ كباري المسار التي تسهل حركة المرور بشكل آمن.

وواصل أحمد العصار أن الشركة قامت بتنفيذ عدة محطات أخرى تتمثل في "هليوبليس والروبيكي و3 كيلو في كوبري المسار بالعاصمة 2، مردفًا أن محطة عدلي منصور تعد عملا هندسيا فريدا، والمقامة على 15 فدانا.