الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:30 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إشادات حزبية لانسحاب جامعة الأزهر من أنشطة «إيناكتس العالمية»

أرشيفية
أرشيفية

لقى قرار جامعة الأزهر، بانسحابه من جميع الأنشطة والمسابقات التي تنظمها مؤسسة " إيناكتس العالمية"، استحسان الأحزاب السياسية المصرية، بسبب رفض فريق إيناكتس جامعة الأزهر الاستمرار مع المنظمة بسبب اتجهاتها الأخيرة في دعم الشذوذ الجنسي.

حزب الجيل

وأشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، اليوم الثلاثاء، بقرار جامعة الأزهر بالانسحاب من منظمة إيناكتس العالمية وجميع الأنشطة والمسابقات التي تنظمها المؤسسة، بسبب دعمها للشذوذ الجنسي، تحت دعوى المحافظة على حقوق الإنسان وحرياته.

وأشار الشهابي إلى أن اتجاهات إيناكس تخالف مبادئ الدين الإسلامي الذي يحرص الأزهر الشريف على حفظه وحمله إلى بني البشر بصورته الكاملة الصحيحة التي لن تتبدل بوعد الله لنا.

وتابع الشهابي: "منظمة إيناكتس التي انسحبت منها جامعة الأزهر تسللت إلى العمل في مصر وعرفت نفسها بأنها منظمة غير حكومية دولية، تطوعية غير ربحية، وأنها تهدف إلى إعداد جيل من القادة لديهم إحساس بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم عن طريق تكوين فرق بالجامعة لتنفيذ مشاريع تهدف لمساعدة المجتمع وتلبية حاجات الناس".

حزب مصر القومي

بينما صرح المستشار روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومي، وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن مشروعات منظمة الإيناكتس المصرية تمثل حلقة الوصل بين رجال الأعمال وطلاب الجامعات ، ويشارك فيها أكثر من 72,000 طالب من 1,800 جامعة ومؤسسة تعليمية في 35 دولة بينها مصر، وتضم شبكتها الطلاب الجامعيين وكبار رجال الأعمال والأكاديميين المهتمين بريادة الأعمال، ويشرف عليها استشاريين من الجامعة وأنهم حاولوا أن يخدعونا بشعارتهم البراقة، لتمرير هذه السلوكيات الضارة التي تدمر شبابنا وتخالف تعاليم الأديان السماوية التي ترفض الشذوذ الجنسي رفضا قاطعا".

حزب الأمة

وأشاد رئيس حزب الأمة، خالد العطفي، على قرار جامعة الأزهر بالانسحاب من منظمة إيناكتس العالمية، وعمد المشاركة في أنشطتها المختلفة.

ودعا العطفي إدارة "إيناكتس مصر"، التي تضم 54 جامعة مصرية إلى الانسحاب من تلك المنظمة، مؤكد أنه لا يكفي الإعلان عن رفضهم دعم مثل تلك الممارسات الشاذة فقط، بل لا بد من الانسحاب أيضا اقتداء بجامعة الأزهر كونها تخالف تقاليد وموروث المجتمع المصري، بالإضافة عن مخالفتها للشرع وتعاليم الأديان السماوية.

حزب شباب مصر

بينما أثنى رئيس حزب شباب مصر، وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، السيد العادلي، اليوم الثلاثاء، بإعلان فريق إيناكتس التابع لجامعة الأزهر في بيان له رفضه تماما لتلك السلوكيات.