الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جودة عبدالخالق يطالب باستبعاد من يزج الدين بالسياسة من الحوار الوطني

جودة عبدالخالق
جودة عبدالخالق

قال الدكتور جودة عبدالخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني يتحمل المسؤولية السياسية عن إنجاح هذه المهمة، حيث لابد أن يكون مجلس الأمناء على تواصل مع كافة الأطراف في المجتمع المصري.

وأضاف جودة، خلال كلمته بجلسة انطلاق الحوار الوطني، أن الاستبعاد من المشاركة بجلسات الحوار الوطني يجب ألا يقتصر على الإخوان أو من تلوثت أيديهم بالدماء فقط، بل لابد أن يشمل الاستبعاد من يروج للزج بالدين في السياسية.

وأردف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: "الذى استبعد من المشاركة في الحوار ليس فقط جماعة الإخوان المسلمين، هناك أطراف أخرى تعيش على الزج بالدين في السياسية، فكل من يروج للزج بالدين في السياسية المفروض أن يستبعد من الحوار".

وانطلقت قبل قليل، أعمال وفعاليات الحوار الوطنى، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء المكون من القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار، وذلك تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة».

وكان قد دعا ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطنى ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

موضوعات متعلقة