الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: جميع جلسات الحوار الوطني ستكون علانية ومذاعة على الهواء

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن جميع جلسات الحوار الوطني ستكون علانية ومذاعة على الهواء حتى يتمكن المواطن المصري من متابعة الحوار الوطني وحتى يتم توثيق هذه الجلسات للتاريخ، مشيرا إلى أنه سيقترح إذاعة الجلسات باللائحة الداخلية للحوار الوطني.

وأوضح رشوان خلال كلمته بجلسة الحوار الوطني، أن الحوار يهدف لوضع بدائل تشريعية وإجرائية في العديد من الملفات، مردفا: "الرأي العام لا ينتظر منا كلام، الرأي العام يعول على هذا الحوار ومجلس أمنائه من شخصيات يفترض أنها تعبر عن الرأي العام".

وشدد المنسق العام للحوار الوطنى، على أن مجلس الأمناء سيكون أمينا في إدارة الحوار، حيث سيتم رفع نتائج ومخرجات الحوار لرئيس الجمهورية، حيث سيكون كل اجتماع به مخرجات من أجل أن يشعر الناس بوجود ناتج حقيقي.

وانطلقت قبل قليل، أعمال وفعاليات الحوار الوطنى، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء المكون من القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار، وذلك تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة».

وكان قد دعا ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطنى ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

موضوعات متعلقة