الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأزهر يوجه ببدء تصحيح امتحانات نهاية العام بكليات أسيوط

د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر
د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر

وجه الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الشكر لعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بمناسبة انتهاء أعمال امتحانات الفصل الثاني من العام الجامعي 2022/2021م، دون أي صعوبات أو مشكلات وخروجها بالشكل اللائق، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وفضيلة والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

ووجه التهنئة الطلاب والطالبات بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، متمنياً التفوق والنجاح، مؤكدا أن الجامعة وضعت كافة إمكانياتها لخروج الامتحانات بسهولة ويسر.

ووجه بضرورة البدء الفوري في عمليات التصحيح للمواد؛ حتى يتسنى إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني بكليات فرع الوجه القبلي في المواعيد المقررة، مشددا على مراعاة كافة سبل الدقة والحيادية، حرصا على مصلحة الطلاب.

في الوقت نفسه، أعلنت جامعة الأزهر، انسحابها من منظمة "إيناكتس" العالمية، بسبب دعمها للشذوذ الجنسي.

وقالت جامعة الأزهر، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن الانسحاب يأتي بالنظر إلى ما آلت إليه منظمة (إيناكتس العالمية) في الفترة الأخيرة مما تزعم به الميل تجاه المحافظة على حقوق الإنسان وحرياته من قرارات دعم الشذوذ الجنسي، الذي هو فاحشةٌ مُنكرةٌ مخالِفةٌ للفطرة الإنسانية هادِمة للقيم الأخلاقية، وانطلاقًا من مبادئ ديننا الإسلامي الذي يحرص الأزهر الشريف على حفظه وحمله إلى بني البشر بصورته الكاملة الصحيحة التي لن تتبدل بوعد الله لنا.

وتابعت: "على ذلك يعلن فريق (إيناكتس جامعة الأزهر) انسحابه من جميع الأنشطة والمسابقات التي تُنظّم تحت رداء المؤسسة، ورفضه تلك السلوكيات رفضًا تامًّا لا تهاون فيه، مؤكدًا أن التعاون معها غير متصور؛ طالما اتجهت إلى أمرٍ مخالفٍ لديننا وثقافتنا الإسلامية، وأن محاولات تمرير ذلك السلوك العدواني إلى مجتمعنا غير حاصلة، وأن تلك المحاولات زائلة حتمًا، لأنها تأتي على خلاف ما سنَّه الله في بني البشر".

اقرأ أيضا:

جامعة الأزهر تنسحب من أنشطة «إيناكتس» العالمية.. والسبب المثلية