الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار رئيس جامعة الأزهر يناقش 24 مشروعا للتخرج بمعهد العبور العالي

شارك الدكتور محمد فرج أستاذ علوم الحاسب بجامعة الأزهر، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني والتحول الرقمي، في مناقشة ٢٤ مشروعا لتخرج طلاب بمعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات.

وأشاد فرج بمستوى المشروعات وخاصة التي تجمع بين الهارد وير والسوفت وير مثل مشروع المنزل الذكي smart home.

وقال مستشار رئيس جامعة الأزهر، إن مشروع المنزل الذكي يحتوي على عدد من الأنظمة الذكية بداية من دخول بوابة المنزل والإضاءة وتوفير الكهرباء داخل المنزل وقياس منسوب جفاف تربة حديقة المنزل للحفاظ على المياه، والمكتبة الذكية المتنقلة والهدف منها تثقيفية وإرشادية يمكن وضعها في المناطق السياحية، والمطارات ومحطات القطارات.

وأِشار إلى أن هناك مشروعات ذكية التي تنبه السائق بإصدار أصوات عند اقترابه من مرحلة النوم أثناء القيادة، باستخدام كاميرا تحدد عين السائق وتتبعها، وعند اقتراب غلق الجفن تصدر الصوت.

كانت جامعة الأزهر، أن ما تردد حول بدء القبول بمدارس التمريض لا أساس له من الصحة.

وأوضحت، أن مدة الدراسة بمدارس التمريض خمس سنوات بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، وهي تتبع قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، نافيا تبعيتها لأي جهة أخرى.

وأشارت إلى أن القبول بمدارس التمريض التابعة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط يكون وفق ضوابط منها الحصول على الحد الأدنى للقبول بمدرسة التمريض والذي يختلف كل عام عن سابقه في ضوء ضوابط حاكمة لذلك، وأن تكون الطالبة حاصلة على الشهادة الإعدادية الأزهرية هذا العام 2022 م.

اقرأ أيضا: الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر ذي القعدة