الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الأزهر يتفقد الملاعب والصالات الرياضية بفرع البنات ويطالب بتطويرها

رئيس جامعة الأزهر يتفقد الملاعب والصالات الرياضية بفرع البنات
رئيس جامعة الأزهر يتفقد الملاعب والصالات الرياضية بفرع البنات

تفقد رئيس جامعة الأزهر، محمد المحرصاوي، الأربعاء، صالة الألعاب الرياضية بالمدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، ومبنى الملاعب (كرة القدم - التنس - الطائرة) وغير ذلك من الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية للطالبات، وذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم لدراسة آلية تطويرها في الجمهورية الجديدة.

ووجه المحرصاوي - في بيان للجامعة - بدراسة تطوير صالة الألعاب الرياضية وأرض الملاعب من أجل استثمار الطالبات لهذه الأماكن وقت راحتهن.

جدير بالذكر أن المدينة الجامعية للطالبات شهدت تطورًا كبيرًا في البنية التحتية بمختلف المباني، إضافة إلى تطوير شامل في الحدائق وتأسيس وإنشاء برجولات بين مباني المدينة الجامعية وبعضها البعض، وتزويد الغرف السكنية بالتهوية اللازمة، والثلاجات في السكن الاقتصادي، إضافة إلى تزويد المباني بكولديرات الماء البارد؛ حرصًا على توفير جميع سبل الراحة للطالبات بجامعة الأزهر.

كان الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني نائب شئون التعليم والطلاب، استقبلا طلاب كليات فرع القاهرة بالماء المثلج أمام بوابة كلية التربية بمدينة نصر، للتخفيف عليهم من ارتفاع درجات الحرارة، لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع موجة الحر التي تشهدها البلاد.

وتفقد رئيس الجامعة، لجان امتحانات كلية التربية بنين بالقاهرة، واطمأن على انتظام لجان الامتحانات بمختلف الأقسام، وأن الأسئلة من المقرر الدراسي الذي تم شرحه، والتواجد الإشراف الطبي على مدار فترات أداء الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وعقب الانتهاء من الجولة التفقدية، أشاد رئيس الجامعة بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وبمستوي النظام داخل الكلية ولجانها.

واستقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، طلاب كليات فرع مدينة نصر بالمياه المثلجة، قبل دخولهم لأداء امتحانات نهاية العام، وبالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا.

اقرأ أيضا: «الأوقاف» تصدر بيانًا بشأن الإمام المتهم بهتك عرض طفلة بالمنصورة