الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:35 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة المناخ.. «بيكو» تضخ 100 مليون دولار لإنشاء مصنع أجهزة كهربائية في مصر

جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء
جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن قيام شركة "بيكو" التابعة لمجموعة أرتشيليك العالمية بضخ 100 مليون دولار خلال العام الجاري لإنشاء مصنعها في مدينة العاشر من رمضان لإنتاج الأجهزة المنزلية، وذلك بغرض التصدير وتغطية احتياجات السوق المحلية.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه سيتم وضع حجر الأساس لمصنع شركة "بيكو" في 7 ديسمبر المقبل، حيث أنه من المتوقع إطلاق أول إنتاج للشركة بحلول الربع الأخير من العام المقبل 2023.

وبحث عبد الوهاب خلال لقائه مع هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة "أرتشيليك" العالمية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر المناخ "COP 27" المنعقد في مدينة شرم الشيخ، التوسعات الاستثمارية الجديدة للشركة بمصر خلال الفترة المقبلة، وكذلك إمكانية توسع الشركة لإنتاج أجهزة كهربائية أخرى، مثل مكيفات الهواء وأجهزة التليفزيون، للاستفادة من مزايا بيئة الاستثمار في مصر.

أقرأ أيضا.. مصر تستضيف أول اجتماع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عقب كورونا

كما بحث اللقاء، إمكانية إمكانية ضخ استثمارات جديدة للشركة في مجال الصناعات الهندسية، وكذلك تطوير تطبيقات مالية تكنولوجية تدعم الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي في مصر، كما شمل اللقاء الاتفاق على زيارة وفد من الشركة لبحث فرص الاستثمار والإجراءات التنفيذية للمشروعات محل الاهتمام.

موضوعات متعلقة