الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 أكتوبر.. «إنفستجيت» تناقش الفرص الاستثمارية وتحديات مدن الجيل الرابع بمصر

المائدة المستديرة
المائدة المستديرة

يناقش المشاركين بالمائدة المستديرة التي تنظمها "إنفستجيت" في 10 أكتوبر المقبل، أهم تداعيات المناخ الاقتصادي المصري والعالمي التي ربما تعيق تنفيذ الجدول الزمني لمدن الجيل الرابع، وأبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في المدن الجديدة وخصوصًا مدن الجيل الرابع.

كما سيناقش المشاركين طرح سبل التغلب على تلك المشكلات، علاوةً على إيضاح الأسباب التي تقف عائقًا أمام الدولة لبناء مباني حاصلة على شهادة «LEED» في تلك المدن.

ومن المتوقع أن تلقي إنفستجيت الضوء على الفرص الاستثمارية والتحديات بمدن الجيل الرابع تحت عنوان "مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات"، بعد أن حرصت مصر في السنوات الأخيرة، على تنفيذ مجموعة كبيرة من المشروعات القومية الضخمة، من بينها تطوير وتنفيذ شبكة واسعة من الطرق لربط المدن القائمة والجديدة ببعضها البعض.

وقامت الحكومة في بناء مدن جديدة من الجيل الرابع، التي ساهمت في مضاعفة معدل التحضر في مصر، والذي ظل لعقود من الزمن عند حوالي 7% فقط من إجمالي مساحة البلاد.

ومن المنتظر، أن تستضيف المائدة المستديرة نخبة من الخبراء العقاريين وصناع القرار لطرح وتبادل الرؤى والمقترحات حول أوجه الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين المحليين والأجانب، والتحديات التي تواجههم بمدن الجيل الرابع.

وخلال فاعليات المائدة المستديرة، سيتطرق الخبراء للحديث عن فرص القطاع الخاص لتنمية مدن الجيل الرابع في ظل جهود الحكومة لرفع الطلب عليها، بالإضافة إلى خطوات تمكين مدن الجيل الرابع من جذب الفرص الاستثمارية داخل مصر وخارجها.

كما سيتم التطرق أيضا، إلى أهم الوسائل الفعالة للحد من التأثير السلبي لقطاع العقارات على تغير المناخ، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لـ "مؤتمر المناخ COP 27 " في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي