الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تحسين السياحة.. أهم الأسباب إنشاء مدن الجيل الرابع والعاصمة الإدارية

مدن الجيل الرابع
مدن الجيل الرابع

حدد عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للتسويق العقاري، محمد دغيدي، أهم الأسباب التي دعت مصر للسعي نحو إنشاء مدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضا: بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر الأندلس في القاهرة الجديدة

وقال دغيدي، إن أول الأسباب هو إنشاء وجهة حضارية جديدة لمصر أمام العالم كله، بالإضافة إلى فتح متنفس ورئة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية بمدن مخططة وفقاً للمعايير العالمية تراعي جودة الحياة للمواطنين، وذلك بعدما ضربت العشوائية وسوء التخطيط وعدم الالتزام بمعايير البناء المدن القائمة ومنها القاهرة الكبرى.

 

وأشار عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للتسويق العقاري إلى أن ثاني الأسباب، هو المحافظة على القيمة العقارية، مشيرا إلى ارتفاع العائد بالمدن الجديدة بسبب تميزها بالتنظيم والطابع الحضاري وهو ما ينعكس على حياة سكانها، حيث تسبب المخالفات في المدن الحالية في خفض قيمة عائد الاستثمار العقاري بها في المقابل.

 

ولفت إلى تأثير المدن الجديدة على زيادة العائد من الاستثمار العقاري، مضيفا أن الأدلة على ما ذلك متنوعة، يكفي أن يجرب سائح زيارة مصر، فإنه إذا وصل من مطار العاصمة الإدارية الجديد، سيجد مطارا جيدا وطرقا على مستوى عالمي، ومباني حضارية تراعي جودة الحياة للمواطن، بعدما كان ينزل إلى مطار القاهرة حتى السكن بأحد الفنادق وزيارة المعالم السياحية، ويواجه معاناة بسبب العشوائية التي ضربت القاهرة، وزحاما مروريا كثيف بسبب الوحدات المخالفة.