جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:47 مـ 17 رجب 1444 هـ

التضامن تكشف تفاصيل التوثيق المرئي للبرامج التنموية.. فيديو

وزارة التضامن
وزارة التضامن

أكد مهند دياب، مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك أهمية قصوى وضرورية للتوثيق المرئي للبرامج التنموية، إلى جانب أن السيناريو يتمثل في الفكرة الأساسية، حيث يتم عرضه على الدكتور نيفين القباج، ويتم أيضًا كتابتها بالمشاركة معها.

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية: تركيز الدولة على تطوير الصعيد يعد استحقاق دستوري.. فيديو

وأشار مستشار التوثيق المرئي، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، إلى أن وزارة التضامن تعد الوزارة الوحيدة في مصر الموجود بها قسم ومكونات التوثيق المرئي، فضًلا عن أن الأمر جاء عن طريق تحويل البرامج التنموية إلى أفلام تسجيلية، حيث إن المكتبة الخاصة بالوزارة تحتوي على 78 فيلمًا تسجيليًا.

اقرأ أيضًا: بديلة للحقن.. كيف يستخدم الأطفال المصابين بالسكر مضخات الأنسولين؟

وأوضح "دياب" أن الـ6 سنوات استطاعت الوزارة خلالها إجراء عدد كبير من التوثيق لأهم البرامج التنموية، والتي كانت موجودة في مصر خلال تلك الفترة، لافتًا إلى أنه من أشهر هذه الأفلام الوثائقية "فيلم مستورة" الذي شارك بمهرجان كان عام 2017.

وتابع "مهند" أن "فيلم المستورة" تم إدارجه في المسابقة الرسمية لمهرجان إسباني للأفلام الوثائقية، وسيتم عرضه في شهر أغسطس هذا العام، مردفًا أن الفيلم يحكي قصة "الحاجة مكة" أول رائدة ريفية من أسوان؛ جابت مصر كلها لتحقيق حلمها في مساعدة الأخريات.