الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من ضمنها مد مهلة سداد الأراضي .. تعرف على تحديات القطاع العقاري بالعاصمة

محرر الطريق خلال حواره مع المهندس محمد البستاني
محرر الطريق خلال حواره مع المهندس محمد البستاني

قال المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن الجمعية عقدت العديد من الاجتماعات مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة وتم استعراض التحديات التي تواجه المطورين العقاريين هناك.

وأضاف البستاني خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن من أبرز ما تم مناقشته مسألة المهلة التي يحتاجها المطورين لسداد قيمة الأراضي حتى يتم تسليم العميل في ظل التداعيات الاقتصادية التي تعرض لها المطور، وكذلك السرعة في انتهاء التراخيص الخاصة بتلك الأراضي وكذلك مد المدة الخاصة بالأقساط، لافتا أنه وعد بالنظر لتلك المطالب خاصة مع جدية المطور في تنفيذ الأعمال.

اقرأ أيضًا: بعد الطفرة العمرانية في مصر.. دول إفريقية تطالب شركات المقاولات بتنفيذ مشروعات تنموية

وأشار إلى أنه يتم الضغط كذلك في صدور القرارات الوزارية الخاصة بتخصيص الأراضي، لافتا أنه تم عمل توصيات بتجميع الطلبات الخاصة بالمطورين لعرضها مرة واحدة على جهات الاختصاص.

وأكد البستاني، أن الجمعية تتواصل بشكل مستمر مع غرفة التطوير العقاري برئاسة المهندس طارق شكري وكذلك التواصل مع الجهات المعنية بوزارة الإسكان أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سواء مع المهندس خالد عباس أو المهندس وليد عباس معاون الوزير لشؤون المجتمعات العمرانية الجديدة للتوصل إلى أليات وحلول للمشكلات التي تواجه المطورين العقاريين، لافتا أنه يجد صدى واستجابة كبيرة من تلك الجهات.