الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصم الجزار: نستهدف من إنشاء المدن الذكية تلبية احتياجات المواطنين بكافة شرائحهم

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تسعى دائما لتلبية الاحتياجات السكنية لكافة شرائح المجتمع المصري وبالتالي جاء التحول نحو إنشاء المدن الذكية الجديدة.

وأضاف الجزار، خلال مؤتمر الإسكان العربي السابع، بعنوان "نحو مدن ذكية مستدامة تُحقق جودة الحياة" والذى تستضيفه مصر على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، خلال الفترة من 18-20 ديسمبر 2022، أن مصر شهدت خطة واسعة النطاق في مجالات البنية التحتية ومنها تطوير شبكات المياه والطرق والصحة والاتصالات وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة وغيرها.

وأشار، إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق رؤية مصر 2030، من خلال تطبيق التحول الرقمي لكافة القطاعات بداية من قطاع البنية التحتية حتى الوصول إلى البرامج التي تضمن لمشروعات التنمية العمرانية تقديم أفضل خدمة بتقنيات عالية ومتطورة لكافة المواطنين.

وأفاد الوزير، أن الوزارة تسعى لتنفيذ المدن الجديدة لتكون ضمن المدن الذكية المستدامة التي تعمل على تلبية احتياجات المواطنين في كافة النواحي الحياتية، وسلم من خلال أعلى التقنيات التكنولوجية.

وتابع، أن الحكومة تسعى إلى توفير بيئة رقمية صديقة للبيئة، وأن تكون تلك البيئة محفزة للتعلم والإبداع، بالإضافة إلى التحول التكنولوجي التدريجي لأجيال المدن السابقة.

موضوعات متعلقة