الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ضمن مبادرة ”حياة كريمة”.. مياه سوهاج: 2.3 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

جانب من تنفيذ أعمال شبكات المياه والصرف الصحي
جانب من تنفيذ أعمال شبكات المياه والصرف الصحي

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، أن الدولة اهتمت كثيرا بمبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة"، حيث تم تخصيص 2.3 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

وأضاف عبد الغفار، أن هذه المشروعات تتضمن تنفيذ محطة الصرف الصحي بعدد من القرى منها "حاجر مشطا، الصفيحة، نزالي داوود، والشيخ رحومة" بطهطا، وكذلك تنفيذ محطة مياه الأحايوة شرق والصوامعة شرق بمركز أخميم وغيرها بعدد من القرى بالمحافظة.

وأشار، إلى أن خطة الإحلال والتجديد لمحطات المياه والصرف الصحي قد بلغت قيمتها 295 مليون جنيه، لافتا إلى أنها تشمل تنفيذ عدة شبكات شرب ومحطات صرف صحي وإحلال خطوط مياه.

وأفاد عبد الغفار، أن الشركة أشرفت على عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي يتم تنفيذها في 7 مراكز بالمحافظة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري بتكلفة تقدر بحوالي 26.8 مليار جنيه، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في التصميمات والإشراف، لخدمة 3.3 مليون نسمة.

وأعلن العضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، عن حصول 5 محطات مياه وصرف صحي على شهادات دولية في التنمية الفنية المستدامة، بالإضافة إلى تجديد الشهادة لـ 3 محطات أخرى.

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تابع مع المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، الموقف التنفيذي للمشروعات والأعمال التي تم وجار تنفيذها بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج خلال 2022.

اقرأ أيضا.. البورصة المصرية تربح 8.5 مليار جنيه بختام اليوم الأربعاء