الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب مدينة الثقافة يوجهون التحية للرئيس السيسي لنجاح مبادرة «مودة»

مبادرة
مبادرة

قدم طلاب مدينة الثقافة والعلوم بمدينة أكتوبر تحية تقدير واحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاطلاقه مبادرة "مودة"، التي تأتي ضمن خطة الدولة في المحافظة على كيان الأسرة المصرية.

مبادرة "مودة" بالتعاون بين التعليم العالي والتضامن الاجتماعي

تقدموا بهذه التحية خلال ختام فعاليات المبادرة الرئاسية "مودة" التي نظمت بمدينة الثقافة والعلوم، وكانت بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي، وفي حضور الدكتورة "راندا فارس"_ مدير المشروع القومي للحفاظ على الأسرة المصرية بوزارة التضامن، كما حضر مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي "أحمد أبو المحاسن"، الدكتور"محمود إسماعيل"_ عميد المعهد العالي للإعلام، "محمد الميهي"_ مدير إدارة المعسكرات بوزارة التعليم العالي، الدكتور"محمد إسماعيل"_ عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية، و"أحمد عباس"_ المنسق التنفيذي لمبادرة "مودة" بوزارة التعليم العالي.

وكان قد أصدر المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، بيانا بتفاصيل فعاليات المبادرة، والتي نظمت بالتعاون بين وزارة التضامن ووزارة التعليم العالي، واستمرت الفعاليات على مدار الفصل الدراسي الأول، أُقيمت خلالها خمس ورش تدريبية لطلاب المعهد العالي للعلوم الإدارية ومعهد الإعلام وفنون الاتصال بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر.

نتائج ورش تدريب مبادرة "مودة"

حيث تم تأهيل الطلاب نفسيا واجتماعيا من خلال هذه الورش، وتوعيتهم بآليات التكوين السليم للأسرة والطرق الصحيحة لإجراء الحوار بين الزوجين وإيجاد حلول لتقارب وجهات النظر المختلفة، وكذلك دعم المؤسسات المتخصصة في فض المنازعات الأسرية وذلك للتقليل من حالات الطلاق، والاهتمام بالتشريعات التي تحمي حقوق الزوجين والأطفال معا.

في هذا الإطار أكد الدكتور "حسين حسني"_ المستشار الإعلامي لمدينة الثقافة والعلوم، أن المدينة ترحب باستضافة كافة الفعاليات والمبادرات الرئاسية التي تساهم في تأسيس أجيال واعدة لديها القدرة على التفاعل والمشاركة في بناء المجتمع المصري، مشيرا إلى أن المدينة لديها فريق عمل متكامل، مهمته هي التنسيق من أجل استضافة الفعاليات الوطنية.

يذكر أن الطلاب تم تدريبهم على يد كوكبة من المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور محمد فاروق، والدكتور راضي عطوه، واللذين حصلا على عدد من الدورات التدريبية التي مكنتهما من تدريب الطلاب ونقل خبراتهما للمتدربين خلال مبادرة "مودة".

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان