الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: مستشفيات المؤسسة العلاجية تستوعب أكثر من 1000 سرير

حسام عبد الغفار _ متحدث الصحة
حسام عبد الغفار _ متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مستشفيات المؤسسات العلاجية، أحد أذرع وزارة الصحة في تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين من خلال 8 مستشفيات موجودين في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

اقرأ أيضًا: النائبة مها شعبان: «شرفت بتمثيل ذوي الهمم في البرلمان للمرة الثانية»

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى: "تضم مستشفيات القبطي ومبرة مصر القديمة، وهليوبوليس، ومبرة المعادي بالقاهرة، ومستشفيات أحمد ماهر، ودار الولادة، والمستشفى القبطي بالإسكندرية، بسعة استيعابية تقرب من 1000 سرير".

وتابع «عبد الغفار»، أن هذه المستشفيات تقدم خدمة علاجية للمترددين عليها، بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تعمل على رفع مستوى وكفاءة الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، حيث إنه جرى إضافة 28 حضانة، و17 غرفة رعاية مركزة.

وأضاف أنه بالنسبة لإدارة العمل فجرى مد ساعات العمل بتلك المستشفيات، إذ إنها أصبحت العيادات المسائية يمتد عملها حتى الساعة 8 مساء، بدلا من انتهاء عملها في الساعة الثانية ظهرًا.

وأشار إلى أن عدد المترددين على أقسام الطوارئ في الشهر الماضي كان يقرب من 30 ألف مواطن، وبعد فتح العيادات المسائية قل هذا الرقم ليصبح 18 ألف، لأن المواطنين أدركوا أنهم يستطيعوا تلقي الخدمة في العيادات دون الحاجة للذهاب لأقسام الطوارئ.

وأكمل أن هذه العيادات التابعة لمستشفيات المؤسسة العلاجية تضم متخصصين واستشارين في جميع المجالات الطبية سواء أمراض النساء، أو الأنف والأذن والحنجرة، أو الأمراض الباطنية، أو الجراحية.