الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:02 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس النصر: الشركة وفرت الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات

رئيس مجبس شركة النصر
رئيس مجبس شركة النصر

قال اللواء الدكتور إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن أبناء الشركة وضعوا له مكانة بين كبار الشركات في مجال الكيماويات والوسيطة والأسمدة، وأيضًا المبيدات والغازات الطبية، إلى جانب إنشاء العديد من المصانع الجديد في فروع مختلفة.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي: «لابد من وجود دخل وأموال لقناة السويس»

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة النصر، خلال كلمته في افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية، أن الشركة وفرت الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات، فضًلا عن أن الشركة تمكنت من تصدير الفائض منها، حيث إن عام 2015 تم افتتاح مصنع سماد إحدى وثلاثي سوبر الفوسفات المحدد بمجمع إنتاج الكيماويات والأسمدة بالفيوم.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي: «نشعر كمسؤولين أن ارتفاع الأسعار أصبح عبئا ثقيلا على المواطنين»

وواصل أنه تم افتتاح مصنع الكلور والصودا الكاوية رقم 4 بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش في عام 2016، وقد شهد عام 2019 انطلاقة جديدة حيث تم افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية المركبة بالعين السخنة، مبينًا أنه في نفس العام تم افتتاح مصنع أوكسيد الهيدروجين والذي ينتج لأول مرة في جمهورية مصر العربية.

وأكمل أن في نفس العام أيضًا تم افتتاح مصنع الخدمات الطبية من الغازات، حيث أن هذا المصنع وفر الكثير من احتياجات المستشفيات الطبية، بالإضافة إلى توفير أيضًا احتياطي من المواد الطبية خلال جائحة فيروس كورونا.