الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حادث استاد أكتوبر.. وزارة الرياضة: الإصابات طفيفة وشخص وحيد تحت الملاحظة 48 ساعة

 المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة
المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة

شهدت صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر بالأمس، حادث مأساوي عقب سقوط أحد اللواحات الحديدية بالملعب على مدرجات جمهور الاتحاد مما أدى إلى إصابة 27 مشجع من جماهير الاتحاد السكندري أثناء تدافعهم للاحتفال بتقدم فريقهم على الأهلي في كأس السوبر لكرة السلة.

تواصلت جريدة "الطريق" إلى مدير الإعلام المتحدث الرسمي باسم زراة الشباب والرياضة لمعرفة حقيقة المصابين.

التعدد الإجمالي للمصابين 27 شخص

قال محمد الشاذلي، مدير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن التعدد الإجمالي للمصابين 27 شخص وخرج 26 في صباح الفجر، لأن إصاباتهم كانت طفيفة لا تستدعي الاحتجاز ولا يوجد إلا شخص يدعى «إسلام».

«إسلام» تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة

وأضاف، «الشاذلي» في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن «إسلام» تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة وتتمثل إصابته وفقا للتقارير الطبية بأنه يعاني من إصابة في أسفل الرأس وتطلبت عدة عمليات.

500 فرد لكل فريق

وتابع،«المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة»، أن وفقا للاجتماع الأمني المنسق للمبارايات والملاعب في صالة الجماهير والذي كان ينص على 500 فرد من الجمهور الأهلي و500 من الجمهور الاتحاد السكندري.

وأفاد،«المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة»، أن عدد من الجمهور لكم يلتزموا بالأماكن المخصصة لهم وذهب منهم إلى مكان يسمى "استند أو سائلة" وهي مخصصة لكاميرات التلفيزيون.

محاط بإطار من الحديد

وأشار«المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة» إلى أن في هذا اليوم كان هذا الاستند فارغ ولا يوجد به كاميرات وكان محاط بإطار من الحديد وهو مكان يسيع شخصين بالكاميرا، وبالتالي وقت حماس الجماهير حدث تدافع بسبب وقوفهم بهذا المكان الغير مخصص لهم.

وأكد «المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة» أن ارتفاع الاستند عن الأرض بمسافة متر ونصف، لذلك تسببت في إصابات طفيفة، وسقوطهم على الجماهير الواقفة بالأسفل لك لم يكن مباشرا، مؤكدا أن الأستند عندما تتدحرج وقع على الجماهير التي تقف بالأسفل.

اقرأ أيضا: «المستهلك ليكي والباقي للعريس».. مشروع قانون بشأن رد هدايا الخطوبة عند الانفص

اقرأ أيضا:درجة الحرارة تحت الصفر.. هل تتعرض مصر لمرتفع السيبيري في الشتاء؟