الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق 5 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة» اليوم

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، 5 قوافل طبية مجانية في القرى الأكثر احتياجا بمحافظات مصر، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه من المقرر أن تبدأ القوافل من اليوم الجمعة وتنتهي غدًا السبت.

وأكدت الوزارة أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد،الأسنان، القلب، الجلدية.

وتضم القوافل الطبية أيضًا خدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان الي اماكن تواجد القوافل الطبية بمناطق جمصة غرب مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، 39 الدرافيل مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وردان حي منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، شرشابة مركز زفتي بمحافظة الغربية ، عثمان بن عفان مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وأكدت أن القوافل الطبية يجرى إطلاقها في كل المحافظات بشكل دوري، وتتغير أماكن هذه القوافل يوميًا لضمان وصولها لكل المحافظات، مطالبة المواطنين بمتابعة الوزارة بشكل يومي لمعرفة مواعيد تواجد قوافل المبادرة في كل محافظة، مع الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

أقرأ أيضاً.. وزارة التربية والتعليم تُعلن إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023