الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: 4 قرارات إزالة للتعديات ومخالفات البناء بعدد من المدن الجديدة

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات إزالة للتعديات ومخالفات البناء بعدد من قطع الأراضي المختلفة بمناطق "القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة السويس الجديدة".

وقال "الجزار"، إن أجهزة الوزارة ستواصل بالتعاون مع الجهات المعنية إزالة كافة مظاهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، وذلك لضبط العمران والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بكل صورها.

وشدد على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء والتعديات المقامة بقطعة أرض بقرية سياحية، ومخالفة البناء المقامة بقطعة الأرض الخاصة باتحاد ملاك سيدي كرير الشرقي.

وأفاد أن الواقعتين تحت ولاية جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، حيث تمثلت المخالفات في أعمال بناء سور بدون تراخيص بالمخالفة للقرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم للقرية، ومبنى دور أرضي و3 أدوار علوية دون الحصول على تراخيص.

وأفاد الجزار، أن مخالفات البناء تمثلت في صب سقف بجزء من الدورين الأول والثاني بالمخالفة للرسومات الهندسية وترخيص البناء الصادر لقطعة أرض بالحي السادس بمدينة بني سويف الجديدة.

وأضاف أنه هناك حالات تعديات واقعة من إحدى الشركات على قطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت ولاية جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، والمتمثلة في إقامة سور ومبنى أرضي بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

ووفقًا للقرارات تتولى أجهزة هذه المدن بالتعاون مع كلا من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، في تنفيذ هذه الإزالات.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات 25% إلى 335 مليار جنيه

موضوعات متعلقة