الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات 25% إلى 335 مليار جنيه

بنك مصر و البنك الأهلي
بنك مصر و البنك الأهلي

ارتفعت حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلى 25% في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لتسجل نحو 335 مليار جنيه منذ إطلاقها وحتى نهاية يوم أمس الثلاثاء.

حصيلة شهادة 25% في بنك مصر

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات تليفزيونية، عن ارتفاع حصيلة شهادة ادخار "طلعت حرب" ذات العائد المرتفع الذي يصل 25% إلى نحو 120 مليار جنيه منذ إطلاقها يوم الأربعاء 4 يناير 2023.

حصيلة شهادة الـ 25% بالبنك الأهلي المصري


وأوضح الأتربي، أن حصيلة بيع الشهادة البلاتينية الجديدة التي طرحها البنك الأهلي المصري بعائد 25% قد بلغت نحو 215 مليار جنيه منذ طرحها وحتى نهاية يوم أمس.

ونوه رئيس مجلس ادارة بنك مصر، إلي أن شهادات الإدخار الجديدة ذات العائد المرتفع 25%، قد حققت الهدف المنشود منها، وسيتم وقف العمل بها خلال أيام بحد أقصي نهاية شهر يناير الجاري.

يشار إلى أن الشهادات الجديدة مدتها عام وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، بجانب أن نسبة العائد للشهادة تبلغ 25% سنويًا تصرف بنهاية المدة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5% سنويًا.

وأتاح كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، إصدار الشهادات الجديدة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يستهدفان من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين أو أجانب".

شهادات الادخار بفائدة 25%

ويمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادات، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، وهو إلى ذلك يمكن استرداد الشهادة عقب مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اقرأ أيضا: عاجل .. البنك المركزي يعلن توفير 2 مليار دولار للمستوردين خلال 3 أيام

يذكر أنه تم إتاحة الشهادات الجديدة في جميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بجانب إتاحتها عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي، بالإضافة إلى إتاحتها عبر مركز الاتصالات الهاتفية "الكول سنتر" الخاص بالبنكين.