الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ارتفاع حصيلة شهادة الـ25% في بنك مصر إلى 106 مليارات جنيه «خاص»

محمد الأتربي - أرشيفية
محمد الأتربي - أرشيفية

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة شهادة ادخار "طلعت حرب" ذات العائد 25% إلى نحو 106 مليارات جنيه منذ طرحها.

وأوضح الأتربي في تصريحات خاصة لـ “الطريق”، أن شهادة "طلعت حرب" ذات العائد السنوي 25%، حققت الهدف المنشود منها، وسيتم وقف العمل بها بحد أقصى نهاية شهر يناير الجاري.

وقرر بنك مصر في 4 يناير الجاري، إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها عام تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5% سنويًا.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

تقرأ أيضا .. عاجل .. البنك المركزي يعلن توفير 2 مليار دولار للمستوردين خلال 3 أيام

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بجانب إمكانية شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية.