الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طلعت حرب» يناقش «التفاوض والتحكيم».. ويكرم مميش وعصام شرف

منصة الندوة
منصة الندوة

نظم نادي طلعت حرب برئاسة محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، ندوة بعنوان "التفاوض والتحكيم الدولي" بالتعاون مع الصالون البحري المصري، مع تكريم عدد من الوزراء السابقين والشخصيات العامة.

وشارك في الندوة، كل من، الدكتور محمد على إبراهيم أستاذ اقتصاديات النقل واللوجستيات، والدكتور حسن وجيه، والمستشار الدكتور أيمن عبد الغني نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، وأدارها اللواء بحري أ.ح محمود متولي.

لغويات التفاوض

ناقشت الندوة لغويات التفاوض ومنظورها، وكيفية التواصل عبر الثقافات والربط بينهم، وجرائم اللغة، واستعرضت عدة نماذج للحوار والتفاوض والتساوم وأدوات التفاوض، ومفهوم التحكيم وطبيعة التحكيم البحري المتميزة ومزاياه.

واقع التحكيم في مصر

واستعرضت الندوة واقع التحكيم في مصر ومراحل التعديل والدراسات التي تمت في هذا المجال، مؤكدة على ضرورة وجود مركز تحكيم دولي بحري واختيار مدينة بورسعيد مقرا له.

كما أكدت الندوة على ضرورة تواجد متخصصين ومؤهلين في هذا المجال، موضحة أهمية النقل البحري وطبيعته التي تتميز بالسرعة والمرونة وإجراءات التحكيم البحري.

التكريمات

وقام شريف خليل المدير التنفيذي للنادي، والدكتور أحمد النعماني عضو مجلس إدارة النادي، بتكريم الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للموانئ ولمحور قناة السويس، حيث تسلم التكريم نيابة عنه اللواء محمود متولى.

عصام شرف

كما كرم النادي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتضامن الاجتماعي الأسبق.

كما كرم الصالون البحري محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة النادي، وتسلمه السيد شريف خليل المدير التنفيذي للنادي، وأهدى الدكتور عصام شرف تكريم الصالون للسيد شريف خليل، الدكتور أحمد النعماني، الإعلامي حسن ثابت هويدي وكيل وزارة الإعلام ونائب رئيس قناة النيل الدولية بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري سابقا، بالإضافة إلى تكريم كوكبة من أعضاء الصالون البحري .

اقرأ أيضا.. محفوظ يشارك بـ « مذكرات عائد» و« فلسفة صبي» بمعرض القاهرة للكتاب