الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محفوظ يشارك بـ « مذكرات عائد» و« فلسفة صبي» بمعرض القاهرة للكتاب

فارس محفوظ
فارس محفوظ

يشارك الكاتب فارس محفوظ برواية «مذكرات عائد من ليل.. ثنائية الانتحار» وديوان «فلسفة صبي» في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل.

مذكرات عائد من ليل.. ثنائية الانتحار

ورواية "مذكرات عائد من ليل.. ثنائية الانتحار" صادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون. وبحسب الناشر تدور حول بطلها "سيف أصلان" الطبيب النفسي الذي عجز عن مداواة نفسه من حالة وصلت به إلى مرحلة الاكتئاب، ليقرر بعدها أن يكتب مذكراته تحت عنوان "مذكرات معتوه" ليروي فيها معاناته مع ذاته ومع المجتمع.

وتعد الرواية بمثابة رؤية إبداعية تنطلق من الذات، أرادها الكاتب أن تكون كتابا مفتوحا يشارك فيه القارئ تفسير تجربة ألم فريد واستثنائي مر به هو شخصيا، بعد معاناته من الاكتئاب، في محالة لكشف وتحليل النفس البشرية، ليقدم لنا رواية نفسية واقعية بامتياز

فلسفة صبي

وبالنسبة لديوان "فلسفة صبي" فهو صادر عن دار الحلم للنشر والتوزيع، ويضم عشرات القصائد التي كتبها فارس محفوظ منذ طفولته، حيث يتناول فيها نظرته للعالم وفلسفته الخاصة.

من جانبه، يقول الدكتور أيمن عامر، في مقدمة للديوان: "إننا أمام شاعر يحمل رؤيةً مبكرة للحياة، وأمام "فارس" يمتطي جوادًا شغوفا يخطو مسرعًا عكس الرياح، حاملا "أعماله الشعرية الناقصة"، محاولًا الاقتراب من الاكتمال المستحيل، وكغيره، لن تكتمل خطواتُه إلا بتغيير هذا الواقع المثير – لديه - للغثيان، بشرط حفاظه على اتجاهه، إلى أن تنضج الرؤية، وتصبح فلسفة حياة".

لمحة عن فارس محفوظ

يذكر أن فارس محفوظ روائي وشاعر مِصري، حالِم بغزو العالم بكتاباته، ومحاربة سوء الواقع بقلمه. من مواليد محافظة المنيا، طالب طِب بشري سابق، وطالب بكلية الآداب حاليا.

اقرأ أيضا.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بذكرى رحيل الموسيقار عمار الشريعي