الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بارد وأمطار رعدية.. تفاصيل طقس أول أسبوع في فبراير 2023

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الـ 6 أيام المقبلة، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

طقس الـ 6 أيام المقبلة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة على جنوب البلاد وتتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

طقس الأربعاء 1 فبراير 2023

أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40 – 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وقد تغزر أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق من الإسكندرية - البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد.

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 30 – 40 % تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وتمتد مساء إلى مناطق على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل اشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظى البحر الأحمر على فترات متقطع مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60- 70 كم/ س وارتفاع الأمواج من 3:4:5 متر.

طقس الخميس 2 فبراير 2023

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الجمعة 3 فبراير 2023

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

السبت 4 فبراير 2023

أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

طقس الإثنين 6 فبراير 2023

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20- 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ونشاط الرياح على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضا: الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة