الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:19 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلة شتوية.. ماذا حدث في طقس الإسكندرية مساء أمس؟

طقس الإسكندرية.. المصدر: مواقع التواصل
طقس الإسكندرية.. المصدر: مواقع التواصل

عاش سكان محافظة الإسكندرية، مساء أمس الاثنين، ليلية شتوية شهدت أمطار رعدية ضربت جميع الأنحاء، وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وسط تحذيرات من المحافظة للمواطنين بتوخي الحيطة والابتعاد عن الأشجار، ولافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

وسادت حالة من سوء الأحوال الجوية، على محافظة الإسكندرية، بعدما انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إلى جانب ارتفاع أمواج البحر، مما سبب اضطرابات في الملاحة الخاصة بعمليات الصيد على الشواطئ.

طقس الإسكندرية

من جهته، قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، بجميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي موجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا.

ليلة شتوية عاشتها الإسكندرية.. رياح وأمطار رعدية وحالة طوارئ

وكلّف المحافظ رؤساء الأحياء بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية التي تضرب الإسكندرية، موجهًا برصد إي حالات طارئة والتعامل معها فورًا، لتفادي أية مشكلات قد تحدث نتيجة للطقس السيئ فضلًا عن التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة.

غرفة عمليات للتعامل مع طقس الإسكندرية

وأوضح محمد الشريف، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

ليلة شتوية عاشتها الإسكندرية.. رياح وأمطار رعدية وحالة طوارئ

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه أصدر مجموعة من التعميمات التي تتضمن توصيات وتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم، على رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

نصائح لتجنب موجة الطقس السيء بالإسكندرية

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحيطة والحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى، إلى جانب عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

ليلة شتوية عاشتها الإسكندرية.. رياح وأمطار رعدية وحالة طوارئ

واختتمت الأرصاد نصائحها بالإشارة إلى أنه على المواطنين عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية