الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: برودة قاسية وفرص لسقوط الأمطار في هذه المناطق (فيديو)

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية منخفضة الحرارة قادمة من جنوب وشرق أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزء من أشعة الشمس، وستجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال النهار.

وأوضحت «غانم»، أن الأجواء خلال النهار ستكون مائلة للبرودة على أغلب المحافظات الشمالية، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بجانب أن الأجواء ستكون دافئة ومائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

سانت كاترين تحت الصفر

وبينت، أن خلال مدة الليل ولا سيما الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ إن الصغرى ستصل لـ 10 درجات على القاهرة الكبرى، والمدن الجديدة ومحافظات شمال الصعيد ستكون أقل من 5 درجات، كما أن وسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين ستصل الحرارة فيها لتحت الصفر.

أجواء شديدة البرودة

وأشارت، إلى أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة على أغلب المحافظات، وقارسة البرودة على المناطق التي لها ظهير صحراوي، ومن المتوقع أن يكون هناك تساقط للأمطار الخفيفة على المحافظات الساحلية.

اقرأ أيضًا: منها القهوة والشاي.. مشروبات وأطعمة احذر من تناولها على الريق «فيديو»