الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأغراض التجسس.. طريقة جديدة لاستخدام الطيور النافقة كطائرات بدون طيار (فيديو)

استخدام الطيور النافقة للتجسس_مصدر الصورة_يوتيوب
استخدام الطيور النافقة للتجسس_مصدر الصورة_يوتيوب

توصل علماء في الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى طريقة جديدة يمكن من خلالها تحويل الطيور النافقة المحنطة إلى طائرات بدون طيار يمكن استخدامها لأغراض التجسس.

ووفقا لصحيفة تايمز ناو، فإن الطائرات بدون طيار هي في الأساس طائرات صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد ويمكن استخدامها لمراقبة البشر والحيوانات من مسافة بعيدة، بحسب أحد المهندسين العاملين في مشروع هندسة الطيور النافقة لأغراض التجسس.

وقال الدكتور مصطفى حسناليان، الأستاذ المساعد في الهندسة الميكانيكية في New Mexico Tech، والطالب الخريج أمير ميرزاينيا، المهندسان العاملان في المشروع ، إن الطائرات بدون طيار يمكن أن تصبح وسيلة فعالة لدراسة كيفية حفظ الطيور المهاجرة للطاقة.

وذكرت الصحيفة، أنه يتم استخدام تقنية تسمى التقليد الحيوي لإنشاء الطائرات بدون طيار، وهو ما يعني تصميم التصميم ذاته والإنتاج على غرار الأشياء الموجودة بالفعل في العالم.

وأوضح الدكتور مصطفي حسناليان، أنه بدلا من استخدام المواد الاصطناعية لبناء الطائرات بدون طيار، يمكننا استخدام الطيور النافقة وإعادة هندستها كطائرة بدون طيار، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان يوفر لنا النظر إلى الطبيعة أفضل إجابة لتطوير وتحسين أنواع مختلفة من الأنظمة الهندسية.

وأوضحت الصحيفة، أنه اعتبارا من الآن تعد طائرات الطيور النافقة مجرد نموذج أولي قد يجدون فائدة في تتبع إزالة الغابات والصيادين في المستقبل القريب، والتركيز الرئيسي للبحث هو معرفة كيف يمكن للطائرات بدون طيار أن تساعد الخبراء في دراسة الحياة البرية.

واستخدام أستاذ الهندسة الكيميائية هو وزملاؤه في New Mexico Tech أجزاء تحنيط الطيور مع آليات الطائرات بدون طيار الاصطناعية من أجل جعل المنتج النهائي يبدو حقيقيا قدر الإمكان.

واردف حسناليان، أننا نريد أن نعرف كيف تعرف الطيور متى تدور إذا قمنا ببرمجة الطائرات بدون طيار باستخدام خوارزمية التحكم الخاصة بنا، لافتًا إلى أنه يمكننا الحصول على نفس الفوائد مثل الطيور، ويمكننا استخدام هذه الخوارزميات لأنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار.

اقرأ أيضًا: سيدة تقطع رأس عشيقها وجسده وتهجم على محاميها داخل المحكمة (فيديو)