الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

علي قطب: التغيرات المناخية ستؤدي إلى انقراض بعض الكائنات على الأرض.. فيديو

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قال علي قطب، أستاذ المناخ، إن الإنسان هو الذي يغير في طبيعة الأرض بقطع الغابات، وتدمير الأراضي الزراعية، وتلوث المياه، كل ذلك يؤثر على التنوع البيئي لكل الكائنات الحية، مبينة أن التغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير على المدن الساحلية، فيحدث ارتفاع في منسوب المياه، وأعاصير، وفيضانات، وبالتالي غرق المدن، وانقراض لبعض الكائنات البحرية.

وأضاف أستاذ المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن موجات الحر الشديدة التي حدثت في العام الماضي والذي نتج عنها حرق لكثير من الغابات، تولد عنه ثاني أكسيد الكربون، وارتفاع الحرارة، موضحا أن ولاية كليفورنيا تعرضت لموجات شديدة الحرارة وموجات ثلوج وأمطار غزيرة، وهذا التناقض في هذه الظواهر الجوية أثرعلى النباتات والكائنات الحيوانية والإنسان.

وأوضح قطب، أن من ضمن الحلول العلمية هي البناء في مناطق صحراوية، فالولايات المتحدة ليست لديها زيادة سكانية كبيرة كما في الوطن العربي، لكنها لديها أراضي واسعة، ومناخها قاري وقطبي، منوها بأنه إذا جرى تقليل الصناعات النووية والأنشطة المرتبطة بتلوث البيئة ستحد من هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا: هل زلزال تركيا غضب من الله؟ أزهري يحسم الجدل «فيديو»