الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط تتراجع 1% بعد إعلان أمريكا الإفراج عن 26 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط بنحو 1%، اليوم الثلاثاء، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستفرج عن مزيد من الخام من احتياطيها البترولي الاستراتيجي، مما قلل من مخاوف نقص الإمدادات في السوق.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، أمس الاثنين، إنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي.

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية قد نظرت في إلغاء البيع السنوي بعد أن باعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن العام الماضي رقما قياسيا قدره 180 مليون برميل من الاحتياطي، لمكافحة أسعار الوقود التي ارتفعت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن هذا كان سيتطلب من الكونجرس التحرك.

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم بقدار 96 سنتًا، أو 1.1%، إلى 85.65 دولارًا للبرميل؛ وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتًا، أو 1.1%، إلى 79.27 دولارًا للبرميل.

واستعادت أسعار النفط بعض الخسائر بعد أن رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب على النفط لعام 2023 بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في تقرير شهري، مستشهدة بإعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد قيود كوفيد.

وتراجعت المخاوف بشأن الإمدادات، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاثنين، إنها تتوقع إنتاجًا قياسيًا في مارس المقبل من أكبر سبعة أحواض للصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا.. «البترول»: توقيع اتفاق مع تحالف دولي لتنفيذ مشروع خفض الكربون